أخبارأخبار عاجلةحوادث

إحالة رجل أعمال شهير للمحاكمة لعرضه رشوة على مدير جمارك ..للتهرب من 30 مليون جنيه

أحالت جهات التحقيق المختصة رجل أعمال شهير، إلى المحاكمة الجنائية وذلك على خلفية اتهامه بعرض رشوة مالية على مدير إدارة جمرك ليمكنه من الهرب من الرسوم الجمركية والغرامات بقيمة 29 مليون جنيه.

إحالة رجل أعمال شهير للمحاكمة

والمتهم في القضية هو، منير فهمي مرقس 54 سنة رجل أعمال مدير شركة ثري أم للتجارة والاستيراد والتصدير، وصاحب مصنع توب لاين فود للصناعات الغذائية.

ووجهت جهات التحقيق المختصة إلى المتهم في أمر إحالته إلى المحاكمة تهمة، عرض رشوة على موظف عام للإخلال بواجبات وظيفته، بأن عرض مبلغ 300 ألف جنيه على “محمد رشدي محمود محمد مدير إدارة جمرك بدر الذهبية وعضو اللجنة المشكلة لتقدير الرسوم الجمركية والغرامات المستحقة على شركة توب لاين فود للصناعات الغذائية.

وكان ذلك مقابل تقدير الرسوم الجمركية والغرامات المستحقة على الشركة المملوكة له بقيمة أقل مما تستحق، وتمكينه بذلك من التهرب من الرسوم الجمركية والغرامات بقيمة 29 مليون جنيه، ولكن الموظف العام لم يقبل الرشوة، وأبلغ هيئة الرقابة الإدارية التي ألقت القبض على رجل الأعمال متلبسا بواقعة الرشوة.

وكانت مواقع اخبارية قد نشرت نص أقوال الشاهد الأول والرئيسي في القضية المتهم فيها رجل أعمال شهير، بعرض رشوة مالية على مدير إدارة جمرك ليمكنه من الهرب من الرسوم الجمركية والغرامات بقيمة 29 مليون جنيه.

وأقر الشاهد، محمد رشدي محمود – 48 سنة – مدير إدارة جمرك بدر الذهبية التابعة لجمرك القاهرة، في التحقيقات أنه يختص وظيفيا بفحص المخالفات الجمركية لشركة توب لاين فود للصناعات الغذائية المملوكة لرجل الأعمال المتهم، وتقدير الرسوم الجمركية والغرامات المستحقة على تلك الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى