أخبارأخبار عاجلةتحقيقات وتقاريرحكومةسوشيال ميدياصحافة مصريةمحافظات
عاجل

إشادة جماهيرية بمبادرة الداخلية “كلنا واحد” : «هدية جميلة من الرئيس السيسي»

مبادرة «كلنا واحد» برعاية رئيس الجمهورية، والتي أطلقتها وزارة الداخلية في مرحلتها الـ 22 بمناسبة حلول شهر رمضان

إشادة جماهيرية بمبادرة ;كلنا واحد; ;لمسة جميلة من الرئيس السيسي;

مبادرة كلنا واحد

تتوالى ردود الأفعال الإيجابية حول مبادرة «كلنا واحد» برعاية رئيس الجمهورية، والتي أطلقتها وزارة الداخلية في مرحلتها الـ 22 بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لتوفير السلع بأسعار مخفضة في ظل نجاحها للوصول إلى المواطنين على مستوى الجمهورية.

 

وتحرص وزارة الداخلية على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المتعلقة بتوفير مستلزمات الأسرة من سلع غذائية واستراتيجية وأساسية، وأدوات منزلية، وملابس، ومفروشات، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك في إطار مبادرة «كلنا واحد».

وتحت رعاية الرئيس السيسي وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة 30 يومًا، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2022 وحتى يوم 13/4/2022.

« جريدة الأسبوعية » التقت مع عدد من المواطنين للحديث معهم عن الأسعار، وذلك أثناء ترددهم على عدد من منافذ مبادرة «كلنا واحد».

قال أحمد عاطف إن “مبادرة كلنا واحد مهمة لأنها بتوفر السلع بأسعار أرخص عن مثيلاتها في السوق”.

وأعرب رفيق محمد عن أمنية له فيما يتعلق بتلك المبادرة قائًلا: “عن نفسي عايز المبادرة دي دايمًا وطول السنة وفي كل المناسبات”.

أما فاطمة عبدالمحسن فأرادت أن توجه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة: “ربنا يخلي لنا الريس ويرخص لنا كل حاجة، وفي منافذ مبادرة كلنا واحد الأسعار أحسن من الخارج بكتير”.

بينما يقول أحمد قناوي: “نشكر الرئيس السيسي على اللي بيعمله معانا وربنا يبارك له؛ لأن في مبادرة كلنا واحد، الدقيق رخيص، والسكر رخيص، والزيت رخيص، وكل السلع أسعارها رخيصة، حتى ياميش رمضان رخيص”.

فيما قالت دعاء كامل في رسالة إلى الرئيس السيسي: “أحب أن أشكر الرئيس السيسي على الخدمات اللي بيقدمها لينا وللمواطنين واللمسة الجميلة اللي بيقدمها كل رمضان لكل مواطن مصري”.

فيما أكد تامر صبحي: “المبادرة كويسة جدا، والأسعار مختلفة عن بره بكتير، وتقريبا السلع في مبادرة كلنا واحد بنص الثمن لو تمت المقارنة بالسوق”.

وثمنت سيدة المبادرة قائلة: “نشكر الرئيس على المبادرة الجميلة والحلوة دي، ويا ريت طول السنة، والأسعار جميلة جدا”.

وأضافت أخرى: “جودة السلع عالية، والأسعار أرخص من ما كنا نتمني”.

وجاء انطلاق المرحلة الـ22 بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالي (993) فرعًا على مستوى الجمهورية.

وتشمل المبادرة عددًا من فروع السلاسل التجارية الكبرى (خير زمان– أولاد رجب- عبدالله العثيم – كارفور – العابد – المحلاوي – أوسكار– خير بلدنا – راية ماركت – أسواق فتح الله – الفرجانى – هايبر الشرقية – إسبنس – كازيون – الشرق – أكسبشن – هايبر بلس – مول القاهرة – النساجون الشرقيون – جولدن مان هاوس – تاى هاوس – نيو أكتف أبوعلاء – راديو طلعت – العربى للأدوات الكهربائية – شركة الفيومى – هايبر وان – دايموند تكستال للملابس الجاهزة – الفار للتجارة – اللولو للأسواق التجارية – الطحان للتمور – المتوكل للاستيراد والتصدير).

كما نظمت وزارة الداخلية تلك المرحلة من مبادرة «كلنا واحد» في عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات بالمناطق الأكثر احتياجاً التي لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية إلى جانب مشاركة منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة.

وبموجب تلك المبادرة تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25 % إلى 60 % وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتأتي المرحلة 22 من تلك المبادرة في ظل متغيرات دولية وإقليمية تحتاج إلى تكاتف الجهود، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وهو الهدف من المبادرة، كما توجه وزارة الداخلية قوافل متنقلة من السلع المخفضة، حيث تتوافر كميات كبيرة من تلك السلع تتسم بالجودة العالية وتشير اللافتات عليها إلى نسب التخفيض، بخاصة تلك التي ترتبط بشهر رمضان المبارك.

وتلقت تلك المرحلة ترحيبًا واسعًا من المواطنين، وسط إشادة واسعة من الرئيس السيسي، وتقدير جهود وزارة الداخلية لتوفير احتياجات المواطنين من خلال هذا المبادرة التي تؤكد الدور المجتمعي للوزارة، حيث تلبي تلك المبادرة احتياجات المواطنين بأقل تكلفة وبجودة عالية وتأتي من منطلق المسئولية الوطنية تجاه المواطنين، والحرص على دعمهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى