أخبارأخبار عاجلةتحقيقات وتقاريرحكومةصورمحافظات
عاجل

الجمهورية الجديدة..الشرطة ترفع شعار “كلنا واحد معك فى كل مكان”..الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع مواد غذائية على المواطنين بالمجان قبل رمضان.. وعلاج المرضى وصرف الأدوية لهم بالمحافظات

تقديم هدايا لمستشفيات الأطفال ودور رعاية المسنين والأيتام

الشرطة ترفع شعار “كلنا واحد معك فى كل مكان”.. توزيع مواد غذائية على المواطنين بالمجان قبل رمضان.. وعلاج المرضى وصرف الأدوية لهم بالمحافظات.. تقديم هدايا لمستشفيات الأطفال ودور رعاية المسنين والأيتام

الشرطة ترفع شعار “كلنا واحد معك فى كل مكان”

سطرت وزارة الداخلية مشاهد إنسانية، من خلال تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ورسم البسمة على وجوه البسطاء، بتقديم مساعدات لهم، لا سيما مع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الإطار، نظمت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية “سلع غذائية”، على المواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً بنطاق محافظات “أسيوط – الوادى الجديد – البحر الأحمر – المنوفية – شمال سيناء” ، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين لاسيما المناطق الأولى بالرعاية.

تقديم مساعدات للمواطنينتقديم مساعدات للمواطنين

جاء ذلك فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وتنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان من خلال تقديم أوجه الرعاية الكاملة للمواطنين من خلال تنظيم مبادرة تحت شعار “كلنا واحد.. معاك فى كل مكان”

توزيع مساعدات
توزيع مساعدات

ووجهت وزارة الداخلية القوافل الإنسانية للمساهمة فى تقديم أوجه الرعاية للمواطنين، حيث تم توجيه قافلة مشتركة بين قطاعى “حقوق الإنسان والخدمات الطبية”، لتوزيع المساعدات العينية “بطاطين – مواد غذائية”، على عدد من الأهالى بالقرى الأكثر احتياجاً وزيارة عدد من مستشفيات الأطفال ودور رعاية المسنين والأيتام بمحافظتى “الجيزة– بورسعيد”، بالإضافة إلى توجيه قافلة طبية ضمت مختلف التخصصات، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى بذات القرى وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

تقديم مساعدات
تقديم مساعدات

وأرسلت الداخلية وفدا من ضباط قطاع حقوق الإنسان لزيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، ولاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين ، وأعربوا عن شكرهم لوزارة الداخلية.

ونظمت مديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والجهات المختصة حملة للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة من قوة المديرية، وذلك عقب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا .

ومن جانبهم، أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنساني الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين .

زيارة المسنات
زيارة المسنات

جاء ذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد  يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

ونظمت وزارة الداخلية عدة زيارات ضمت ضباط وضابطات من مختلف مديريات الأمن لعدد من دور رعاية المُسنات على مستوى الجمهورية ، وذلك للوقوف على احتياجاتهن من الخدمات الشرطية وتلبيتها فضلاً عن تقديم الهدايا والورود ، وقضاء يوم ترفيهى معهن ، وقد لاقى ذلك إستحسان السيدات النزيلات بالدور والقائمين عليها الذين توجهوا بالشكر لوزارة الداخلية على تلك المبادرات ذات الطابع الإنسانى.

الأمن الإنساني
الأمن الإنساني

وفى ذات السياق، نظمت وزارة الداخلية بتنظيم بمختلف المحافظات لتكريم الأمهات والزوجات من أسر الشهداء ، فضلاً عن تقديم الهدايا والورود، وقضاء يوم ترفيهى معهم، كما أعربت أُسر الشهداء عن تقديرهم وإعتزازهم بهذه الإحتفالات والتى تؤكد حرص الوزارة على تكريم شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم لتحقيق الأمن والإستقرار، حيث  يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل الدور المجتمعى والإنسانى وتعظيم المبادرات الإنسانية لهيئة الشرطة وتقديراً من وزارة الداخلية لدور المرأة  المصرية الفعال فى المجتمع.

وتولي وزارة الداخلية اهتماماً خاصاً بملف “الأمن الإنساني” من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية “المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل”، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

جانب من المساعدات
جانب من المساعدات

واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في العمل الإنساني، جاءت مبادرة “كلنا واحد” بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان التابعة للوزارة، والتي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.

ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير الداخلية، من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الإنسان وصون كرامته، ومد يد العون للمواطنين والعمل دوماً على راحتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى